fbpx

جامعة فرحات عباس تحتضن يوما دراسيا

" المرافقة البيداغوجية  " موضوع يوم دراسي


 

احتضنت قاعة المحاضرات صالح كرمي بالمجمع الجامعي الأول بجــــــامعة فرحـــات عباس صبيحة يوم 21 فيفري 2011 يوما دراسيا موجها لطلبة نظام التكوين ( ل . م. د ) تحت عنوان" المرافقة البيداغوجية :الدور والأهمية" من تنظيم كلية العلــــــــوم الإنسانية و العلوم الاجتماعية .

ألقيت مجموعة من المداخلات من طرف أساتذة الكلية حول أهمية هذا النظام من خلال تقديم شروحات هامة للطلبة حول مختلف التخصصات التي يتيحها هذا النظام و كيفية الالتحاق بها ،فضلا عن كيفية حساب المعدل السنوي .

فبخصوص المرافقة  البيداغوجية  في نظام التعليم ( ل . م. د ) فتعد عملية جد هامة إذ تتطلب توفير العديد من الظـــــروف و تتضمن مرافقة الطالب لأجل الاندماج في الحياة الجامعية  ،إضافة إلى  الحصول على المعلومات المتعلقة بعالم الشغل بكيفيات مناسبة ، و تكون لقاءات "مرافق – طلبة" منظمة طوال السنة الدراسية يستمع فيها المرافق للطلبة .

كما تمت مناقشة عدة نقاط لا تقل أهمية عن سابقاتها ،كالجانب التقويمي في مجال ( ل . م. د ) وكيفية التعويض ما بين المقاييس التي تشكل الوحدة التعليمية ،و الرصيد الذي يرتبط بحجم العمل الفردي الراهن للطالب ،و القروض التي يجب على الطالب أن يتحصل عليها لنيل شهادة الليسانس المقدرة بـ 180 قرض أي ما يعادل 60 قرض لكل سنة ،و حذف النقطة الإقصائية في هذا النظام . ليتم بعدها فتح المجال أمام الطلبة الذين توافدوا بكثرة لطرح انشغالاتهم أين تلقوا الإجابات الشافية و الوافية لجميع أسئلتهم.

  •  First Intercontinental Congress of Pediatric Urology 2019
    First Intercontinental Congress of Pediatric Urology 2019
  • Médecine Préventive Universitaire 2019
    Médecine Préventive Universitaire 2019
  • Octobre Rose 2019
    Octobre Rose 2019
  • Physique Médicale à Sétif 2019
    Physique Médicale à Sétif 2019
  • Remise attestation 2019
    Remise attestation 2019
  • Workshop CATI 2019
    Workshop CATI 2019