fbpx

Premier forum des Recteurs d'universités Algériennes Syriennes

 

جامعة سطيف تشارك في المنتدى الأول  لرؤساء الجامعات الجزائرية السورية.

شاركت جامعة فرحات عباس بسطيف في المنتدى الأول لرؤساء الجامعات الجزائرية السورية،  الذي إحتضنته جامعة البعث بمدينة حمص السورية  ما بين 13 و 15  مارس الماضيين. 

المنتدى الأول من نوعه الذي يندرج في إطار  التعاون السوري الجزائري في مجال البحث العلمي، أشرف على إفتتاحه  وزير التعليم العالي السوري السيد غيات بركات وسفير الجزائر بدمشق السيد صالح بوشا، وشارك في أشغاله من الجانب الجزائري  9 رؤساء جامعات  ويتعلق الأمر  بالأستاذ الدكتور شكيب أرسلان باقي رئيس جامعة فرحات عباس - سطيف، والسادة الأساتذة رؤساء جامعات دالي إبراهيم، بسكرة، أم البواقي، مستغانم، تلمسان، السانية بوهران، الشلف والجلفة. ومن الجانب السوري شارك رؤساء  جامعات البعث، دمش، حلب، تشرين باللاذقية  و  الفرات 

وقد تحدث وزير التعليم العالي السوري عن وجود إرادة  قوية من أجل تدعيم أواصر التعاون بين الجانبين الجزائري السوري،  كما تحدث عن ضرورة إستغلال التجربة الجزائرية في  قطاع التعليم العالي، وقد كان المنتدى  مناسبة مهمة من أجل وضع  إستراتيجية واضحة المعالم في مجال التعاون العلمي والبحثي والبيداغوجي   بين الجانبين . كما عرف المنتدى  توقيع إتفاقيات متعددة بين مختلف الجامعات المشاركة في التظاهرة .

 

Recteur-Damas

 

  •  First Intercontinental Congress of Pediatric Urology 2019
    First Intercontinental Congress of Pediatric Urology 2019
  • Médecine Préventive Universitaire 2019
    Médecine Préventive Universitaire 2019
  • Octobre Rose 2019
    Octobre Rose 2019
  • Physique Médicale à Sétif 2019
    Physique Médicale à Sétif 2019
  • Remise attestation 2019
    Remise attestation 2019
  • Workshop CATI 2019
    Workshop CATI 2019